Home غير محدد وكيل وزارة الخارجية يلتقي مدير إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بالخارجية الصينية

وكيل وزارة الخارجية يلتقي مدير إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بالخارجية الصينية

by aden-tv.com

الرياض – عدن TV
التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع مدير إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ دي.

جرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وتنميتها، وتنسيق مواقف الجانبين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الوكيل بجاش، الى تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، للتوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية..معبراً عن تقدير اليمن لموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام..مثمناً ما تقدمه الحكومة الصينية من مساعدات ومساهمات مختلفة في شتى المجالات.

ولفت، الى تهديدات مليشيات الحوثي الارهابية لامن البحر الأحمر وطُرق الملاحة الدولية..مؤكداً ان الحكومة الشرعية هي صاحبة الحق السيادي على اراضيها ومياهها الاقليمية..مشدداً على اهمية دعم الحكومة الشرعية وتعزيز قدراتها لبسط سيطرتها وتحقيق الامن والاستقرار في ربوع اليمن.

واشار وكيل وزراة الخارجية، إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة وما إرتكبه من جرائم جسيمة..داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي حاسم تجاه هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها، والوقف الفوري لهذا العدوان..مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة.

من جهته، اكد مدير إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه وسيادته وسلامة اراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية..مجدداً دعم الجهود الاممية المبذولة لإيجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ.

You may also like

Leave a Comment