Home غير محدد رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الأديب أحمد محفوظ عمر

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الأديب أحمد محفوظ عمر

by aden-tv.com

عدن – عدن TV
بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة إلى نجيب أحمد محفوظ عمر عزاه بوفاة والده شيخ القصة القصيرة، المبدع والروائي، الأديب، والكاتب اليمني الكبير المرحوم أحمد محفوظ عمر، بعد حياة مميزة وحافلة بالعطاء العلمي والأدبي والتربوي.

وقال الدكتور ببن دغر في البرقية “كان الفقيد خير من كتب القصة القصيرة المعبرة عن الحياة، وخير من حاكى اللغة العربية وقدمها في قالب ابداعي تنويري، ورائد قلَّ مثيله، وخير من جمع بين الاسلوب السهل الممتنع، والعمق الأدبي والمعرفي النادر، فهو واحداً من أبرز أدباء المرحلة في اليمن وعلى مستوى الوطن العربي”.

واضاف ” ان أحمد محفوظ عمر، إسم وعلم ترك بصمة في سماء الأدب اليمني الوطني الملتزم في قضايا الوطن في سعيه للحرية والانعتاق من الاستعمار في الجنوب والإمامة في الشمال، وخاض معركته الوطنية بالكلمة فكانت سلاحه، لمع في فضاء الإبداع، مؤسسًا لاتحاد الكتاب اليمنيين، أول موسسة وحدوية عرفها اليمن قبل الوحدة”.

وعبر رئيس مجلس الشورى، عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته، وان يسكنه فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان، وانا لله وإنا إليه راجعون.

You may also like

Leave a Comment